شركة عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض وجود خزانات المياه على السطح؛ يجعلها أكثر عرضة للتلف بفعل درجات الحرارة المرتفعة التي تسببها أشعة الشمس؛ وقد يتسبب ذلك في تسربات المياه التي قد تسبب التلف في حوائط المنزل؛ وانتشار الحشرات بسبب تحول تلك التلفيات فيما بعد إلى أماكن رطبة تسمح للحشرات بالسكن والتكاثر بها؛ لذا لا بد من تنظيف الخزانات بشكل مستمر؛ للحفاظ على الماء بداخلها صالحة للاستخدام الأدمي؛ والتواصل مع شركة عزل خزانات بالرياض؛ للحفاظ على الخزان؛ وحل كل المشاكل التي قد تواجهه.

افضل شركة عزل خزانات بالرياض
افضل شركة عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

توجد العديد من الشركات التي يمكنك أن تلجأ إليها من أجل عزل الخزان؛ والحفاظ عليه من التسربات في المياه؛ كما تقدم تلك الشركات أيضاً خدمة التنظيف التي تحافظ على ما بداخل الخزان من مياه؛ لكي تصبح أمنة للاستخدام؛ وتمنع المشاكل المستقبلية من الحدوث؛ والحفاظ على درجة حرارة الخزان طوال السنة؛ فالعزل يمنع من تأثر الخزان بالحرارة الخارجية؛ كما يحافظ على حرارة الخزان زل والداخل؛ ويمنع تأثر المنزل بالماء التسرب من الخزان.

أفضل شركة عزل بالرياض

لا يوجد فوارق كبيرة بين الشركات التي تقدم خدمة العزل؛ بل يقتصر الأمر على بعض المميزات مثل الخبرة؛ والأسعار؛ والمجموعة التي تعمل داخل الشركة ومدي تمكنهم من تقديم تلك الخدمات؛ والماكينات والتقنيات التي تستخدمها كل شركة؛ والكثير من المميزات التي قد تجدها في بعض الشركات دون غيرها؛ وذلك لا يقلل المنافسة؛ بل إنها تزيد بسبب تقارب الخبرات والتقنيات التي تستخدمها كل شركة؛ وخصوصاً الشركات الكبيرة داخل المملكة؛ ويمكن التعرف على مميزات شركة عزل خزانات بالرياض؛ عن طريق الدخول إلى الموقع الخاص بالشركة التي تريد التعامل معها.

أهمية عزل الخزانات

لا يمكن حماية الخزان من التلف أو الحفاظ عليه من التأكل والحفاظ على الماء بداخله عن طريق التنظيف الدوري له بشكل يدوي غير محترف؛ بل يجب اللجوء إلى شركات ذات خبرة اكبر في التعامل مع كافة أنواع الخزانات؛ ويوجد لديها حلول لأغلب المشاكل التي قد تتعرض لها؛ حيث أن شركة عزل خزانات بالرياض؛ يكون لديها دليل كامل لأنواع الخزانات وشرح لمشاكل كل نوع وكيفية حلها؛ وهناك بعض المميزات للعزل؛ تجعلك في حاجة إلى الاتصال بشركة للقيام ببناء عازل قوي للحفاظ على محتويات الخزان وخارجه ومن هذه المميزات:-

  • تعتبر العوازل هي الجدار الأول الذي يحفظ الخزان من التأكل والتلف؛ كما تحافظ على ماء الخزان سليمة وصالحة؛ لا يشوبها التلوث.
  • تحفظ درجة الحرارة الطبيعية للماء؛ عن طريق تقليل معدل نفاذية ضوء وأشعة الشمس إلى الداخل.
  • تبطئ من نمو الطحالب والبكتيريا الضارة التي تنمو في قاع الخزان؛ والتي تسبب التلوث للماء المحفظ داخل الخزان.
  • المداومة على صيانة العزل؛ يمنعها من حدث تصدعات بها؛ وهو ما يجعله دائم المنفعة؛ رغم تركيبه لمرة واحدة.
  • علاج التصدعات الموجودة في الخزان أو تسريبات المياه؛ لا يتم إلا عن طريق العزل بأنواعه.
  • يمنع تسرب مياه الأمطار إلى الداخل؛ وهو ما يمنع اختلاط الماء المحفوظ بماء المطر.
  • توفير حماية للخزان من أية أضرار كالحشرات والبكتيريا المسببة للتلوث.

أنواع خزانات المياه

عند تركيبها قد يجول في خاطرك اكثر من نوع بناءً على ترشيحات بعض الأصدقاء؛ او ترشيحات الشركة التي قامت بتركيبه؛ ولكن قبل الاختيار يجب معرفة الفوارق التي تقع بين كل نوع من أنواع الخزانات وميزاتها؛ حيث أن المواد المصنع منها الخزانات؛ يخلق اختلافها؛ اختلاف في المزايا؛ ومدي القوة والتحمل التي يستطيع توفيرها الخزان؛ ومدة العمر الافتراضي؛ وكذلك سهولة الفك والتركيب؛ ومدي مقاومة الخزان للصدأ؛ حيث أنه هناك بعض الأنواع التي تصدأ بسرعة بفعل المواد المكونة لها مثل خزانات الصاج ومن تلك الأنواع:-

الخزانات البلاستيكية
يُعد هذا النوع من الأكثر انتشارا في الأون الأخيرة؛ ويأتي تفضيله بسبب قدرته على مقاومة الصدأ بسبب المواد الداخلة في تصنيعه؛ كما أنه يحافظ على المياه بداخله دون تلوث؛ بسبب المواد الكيميائية به؛ وهو ما يجعلها أمنة على الصحة.

الفولاذية
تلك الخزانات تُصنع من الحديد المطلي بالزنك؛ ما يميزها بالصلابة؛ ولكنها تكون كبيرة الحجم جداً وعالية التكلفة بسبب المواد؛ ويحافظ هذا النوع على نفسه من التأكل.

الخرسانية
يكون عمر هذا الخزان أطول مقارنةً ببقية الأنواع؛ ولكن يجب تصميمه قبل بنائه؛ ويكون اكثر عرضة لحدوث تصدعات تسمح بتسرب المياه؛ وذلك بسبب المواد الخرسانية التي بداخله.

المصنوعة من الألياف الزجاجية
من الأفضل وتنصح بها شركة عزل خزانات بالرياض؛ بسبب قدرتها على التحمل؛ ومقاومة التأكل؛ والحفاظ على الماء بداخلها دون تلوث.

أنواع عزل الخزانات

تختلف أنواع العزل؛ على حسب الأسعار والمواد التي تستخدم في بناء العوازل؛ وسواء كان العازل مائي أو حراري؛ يجب التأكد من التعاقد مع شركة عزل خزانات بالرياض؛ توفر أفضل المواد وتتمتع بخبرة كبيرة في بناء العوازل؛ وتقوم بشرح مميزات وعيوب كل مادة قبل البناء حتى تتعرف على الاختيار المناسب لاستخدامك:-

مادة البيتومين
تستخدم في عزل أرض الخزان غالباً؛ حيث تعمل على منع تسرب الماء؛ ومنع تشقق جدران الخزان؛ لأنها قد تستخدم على الجدران أيضاً؛ وتتواجد في حالتين السائلة؛ او الرولات.

الرغوة الأسمنتية
غالباً ما يتم استخدامها في الخزانات الأرضية؛ وذلك لقدرتها على مقاومة الضغط الواقع عليها؛ بسبب كمية الماء الموضوعة داخل الخزان؛ كما أنها تحافظ على الخزان من الـتأثر بالمناخ؛ وتتكون من الأسمنت مخلطة بكمية مناسبة مع كمية من الركام.

الفوم
من أفضل أنواع العوازل التي تتميز بالكثافة والمرونة التي تتيح استخدامه بأكثر من طريقة وبأكثر من كمية؛ كما أنه منخفض السعر؛ مما يمكن استخدامه في عزل الأسطح كذلك؛ وتتميز بالقدرة على تقليل نفاذية المياه من خلالها.

مادة الايبوكسي
هي أفضل مادة مستخدمة في العزل؛ وتتيح استدامها في كافة أنواع الخزانات؛ وتقوم بعمل طبقة عازل على أرضية الخزان؛ تعمل هذه الطبقة على عزل درجة الحرارة؛ وفي نفس الوقت؛ ويقوم التصلد السريع للمادة ببناء طبقة عازلة تمنع مرور الماء وتسربها؛ كما تمنع تسرب الحشرات والأبخرة التي قد تؤثر على جدان الخزان وتسبب التشققات.

مادة الايبوكسي ومميزاتها
مادة كيميائية من اللدائن الصلبة بالحرارة؛ والتي لها الكثير من المميزات التي تجعلها أفضل اختيار للاستخدام في العزل؛ نظراً لصلادتها وقوتها في منع التسربات المائية والحرارة والحفاظ على الخزان من التشققات أو التأثر بحرارة البيئة المحيطة ومن مميزاتها:-

  • صعوبة كسر أو خدش مادة الايبوكسي.
  • مقاوم قوي لدرجة الحرارة.
  • تحمي الأرضية الموضوعة تحتها.
  • يمكن استخدامها فوق طبقة من السيراميك داخل المنازل لتضيف مزيد من اللمعان والروعة.
  • لا تتأثر المادة بالمواد الكيميائية الأخرس.

أضرار تسببها تسربات الخزان

لتسرب المياه أضرار جسيمة لا تقتصر على الخزان فقط بل تمتد إلى أساسات المنزل؛ وقد تضر بالخرسانة المبني عليها المنزل؛ وحدوث تشققات تكون مخبأ أمن للحيوانات والحشرات؛ للهجوم على المنزل؛ وإحداث أضرار بها و بالبشر؛ لذا يُنصح عزل الخزانات لمنع تلك التسربات؛ ومن هذه الأضرار:-

  1. تتكون بيئة رطبة حول الخزان أو في الأرضية تساهم في الانتشار للبكتيريا التي تلوث الماء وتجعلها غير صالحة.
  2. إحداث فجوات في الخزان قد تصل إلى هدمه بسبب المياه.
  3. قد تمتد البيئة الرطبة إلى ما حول الخزان ؛ وهو ما يجعل المشكلة تتفاقم؛ لذا لا بد من العزل بشكل فوري.
  4. وصول المياه ‘إلى خرسانة المنزل تسبب أضراراً وتشققات في الحائط قد تهدم المنزل بسبب رطوبة المياه.
  5. ارتفاع فاتورة المياه المترتبة على استهلاك مبالغ فيه منن المياه التي تتسرب من داخل الخزان.

معايير السلامة الخاصة ببناء الخزانات

عند التفكير في بناء خزان هناك بعض الخطوات الأولي التي يجب الانتباه لها؛ لكي تضمن المياه الموجودة داخله لفترة طويلة والتأكد من صلاحيتها للاستخدام دون التلوث بالبكتيريا؛ وذلك بالتأكد من معايير السلامة اللازمة والتي منها:-

  • إبعاد الخزان (مكان البناء) عن القمامة التي قد تكون متواجدة في السطح؛ أو عن مواسير الصرف الصحي التي قد تُخرج الفيروسات على الخزان بسبب قربه منها.
  • أن يكون مكان البناء مرتفعاً عن الأرض قليلاً؛ حتى لا تغمره الأمطار بالأتربة والأوساخ؛ وهو ما قد يلوث ما بداخله من مياه.
  • بناء العوازل اللازمة داخل الخزان أو خارجه على أرضيه السطح حتى لا يحدث أي تسرب للمياه مسبباً أضراراً بالمنزل والخزان.
  • بناء عوازل خارجية للخزان؛ من أجل حمايته من الأشعة ودرجات الحرارة الخارجية التي تحدث تشققات في جدرانه؛ أزو حتى لحمايته من مياه الأمطار.
  • اختيار المواد المناسبة التي لا تسبب أضراراً على المياه أو على صحة الإنسان عند العزل من الداخل؛ حيث أنه هناك بعض المواد التي تتفاعل مع الماء مسببة بكتيريا؛ وبعضها قد يكون معدل نفاذيته للمياه كبير ما يسمح بمرور الماء من خلالها.
  • عدم ترك الخزان في الأماكن المضيئة لكي لا تجذب إليها الحشرات والبكتيريا التي تلوث المياه بالداخل.
  • ليس هناك مانع من توفير مساحة كبيرة للخزان تسمح بالحفاظ على كمية كبيرة من المياه بداخله.

مميزات شركة عزل خزانات بالرياض

يجب أن تكون أكثر حرصاً عند التعاقد مع شركة عزل خزانات بالرياض؛ أن تحتوي على مميزات تتيح لك استهلاك أمن للمياه التي بداخل الخزان؛ ويرجع ذلك للمواد المستخدمة في بناء الخزان؛ ومواد العزل التي تستخدم فيما بعد ومن المميزات التي تتمتع بها الشركات في الرياض:-

  • أن توفر كشف كيميائي للخزان من الداخل لضمان عدم وجود أي بكتيريا؛ أو مواد ضارة على الصحة قد تصيب المياه فيما بعد؛ ويتم ذلك بواسطة متخصصين من الشركة.
  • وجود متابعة من شركة عزل خزانات بالرياض للخزان والعزل لا تقل عن عام.
  • جودة المواد المستخدمة في العزل؛ كما يجب أن تكون هاك شهادة ضمان على سلامة مواد العزل ومطابقتها للمواصفات وسلامة المياه الموجودة بالخزان.
  • ضمان لبقاء العزل على حالته دون التأثر بالحرارة والماء لفترة طويلة.
  • الجمع بين تركيب العزل والقدرة على صيانة المشاكل التي قد تواجهه عند التعرض لدرجات الحرارة المباشرة او مياه الأمطار.

أرخص شركة عزل خزانات بالرياض

لا يوجد شركات بعينها تُعد الأرخص في المملكة ولكن تقدم الشركات عروض أسعار طوال السنة لمحاولة التغلب على منافسيها في مجال العزل؛ كي تصل إلى العميل وتقدم له أفضل جودة بأفضل الإمكانيات وبسعر تنافسي ومناسب جداً؛ لذا إن كنت تبحث أرخص شركة عزل خزانات بالرياض؛ ابحث عن الشركة التي تقدم لك مميزات متوافقة مع السعر المطروح مقابل الخدمة؛ ولا تنجرف خلف الأسعار الخزعبلية؛ لأنك قد تجد أسعار رخيصة جداً مقابل خدمة رديئة جداً؛ فالأمر عبارة عن نسبة وتناسب؛ خدمة مقابل سعر مناسب ويجب عليك معرفة أن لكل مكان سوف تبني به الخزان او تعزله له سعر مختلف؛ فإن المدرسة لها سعر يختلف عن المستشفى عن المنزل؛ بسبب حجم الخزان وكمية المواد اللازمة لإتمام عملية البناء والعزل.

أسعار عزل خزانات المياه؟

تختلف أسعار عزل الخزانات التي تقدمها كل شركة عزل خزانات بالرياض؛ عن الأخرى ؛حيث يعتمد سعر الخدمة على مساحة الخزان المراد عزله؛ وبالتالي يتم تحديد كميات مناسبة من المواد التي سوف تستخدم في تلك العملية؛ وتحديد العدد المناسب من العمالة التي سوف تقوم بها؛ والصيانة والضمان والخبرات؛ والكثير من العوامل الأخرى التي تتحكم في سعر العوازل؛ وهناك الكثير من الشركات التي تصل العروض بها إلى 40% خصم.

ارخص شركة عزل خزانات بالرياض
ارخص شركة عزل خزانات بالرياض

مميزات عزل الخزانات

هناك بعض المميزات التي يوفرها عزل خزانات المياه؛ كي لا يتأثر الخزان بالعوامل البيئية التي تسبب تلوث للمياه ومن تلك الفوائد:-
حمايته من العوامل الطبيعية
تشكل العوامل الطبيعية تهديداً مباشراً على الخزان؛ وقد لا يمكن التحكم في حجم التلفيات الناتجة عن تأثر الخزان بتلك العوامل من (مياه أمطار – درجة حرارة الشمس – الرياح والأتربة – تسربات المياه)؛ كل تلك العوامل قادرة على التأثير على الخزان ما قد يصل إلى هدم الخزان؛ بعد إحداث تشققات وصدوغ به؛ إن لم تقم بطلب شركة عزل خزانات بالرياض؛ والقيام بتركيب العوازل المناسبة لمواجهة تحديات البيئة والحفاظ على الخزان وما بداخله من مياه.

التخلص من تراكمات الفطريات والطحالب
تلك البكتيريا قد تصيب الإنسان بشتي الأمراض الناتجة عن تداخل هذه الفطريات مع المياه التي يشربها الشخص او يستخدمها في إعداد الطعام؛ وإنجاز المهام المنزلية؛ وغالباً ما تتجمع تلك البكتيريا بسبب تراكم كمية من المياه لفترة طويلة دون تنظيف الخزان؛ او حتى وجود عازل يمنع الطحالب التي تنمو في القاع من الظهور؛ لذا فالحل الأمثل أن تقوم شركة عزل خزانات بالرياض؛ بعزل الخزان بالمواد اللازمة لمنع تلك الطحالب من النمو.

منع التسربات وزيادة عمر الخزان
تساعد العوازل التي تقوم بتركيبها شركة عزل خزانات بالرياض؛ في الحفاظ على الخزان؛ وتعمل على تقويته؛ وهو ما يمنع تأكل الحائط والأرضية؛ والتي كانت تتأكل بفعل تسربات المياه التي يمنعها العزل؛ أو بسبب الحرارة المرتفعة التي تسببها أشعة الشمس؛ كما تحافظ العوازل على كمية الماء الموجودة داخل الخزان دون فقدها؛ وهو ما يحافظ على مدة عمر الخزان.

تجنب الرطوبة
عند حدوث رطوبة بسبب تسرب المياه؛ يصبح هذا عامل جذب قوي للحشرات والبكتيريا والطحالب للتكون والتجمع على أماكن وجود الرطوبة في الخزان؛ كما أنها قد تسبب تصدعا ت في الخزان وفي حوائط المنزل؛ وللقضاء عليها يتم طلب خدمات شركة عزل خزانات بالرياض.

تجنب تأثير أشعة الشمس
قد تتسبب أشعة الشمس التلف في المواد المكونة له؛ أو قد تتأثر المواد المستخدمة في داخل الخزان؛ كما قد تتفاعل الماء والمواد المنقية لها مع الشمس مكونةً ميكروبات قد تلوثها؛ وقد تتأثر بعض الخزانات خاصةً تلك المصنوعة من الصاج؛ فتصدأ وتتفاعل مع المياه وتجعلها غير صالحة للاستخدام؛ كما يبدأ الخزان في التآكل حتى الانهيار.

نصائح عند القيام بعزل خزانات

  1. تنظيف الخزان بشكل مستمر.
  2. تغيير المياه كل فترة كي لا تتراكم وتكون طحالب بالأسفل مما يلوث المياه.
  3. الاتصال على شركة عزل خزانات بالرياض في مواعيد الصيانة المتفق عليها؛ للتأكد من خلو الخزان من أي شوائب.
  4. عند البحث عن شركة عزل خزانات بالرياض؛ ستجد عدد لا نهائي منها؛ ولكن ليست كلها على نفس القدر من الخبرة والتمكن في اختيار المواد المناسبة لحالة ومكان الخزان طبقاً للظروف البيئية المحيطة به.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب